شرم الشيخ

توجد مدينة المنتجعات المصرية في محافظة جنوب سيناء ، حيث تقع مدينة شرم الشيخ على الشريط الساحلي على طول البحر الأحمر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 73000.

مع أشعة الشمس الذهبية والمياه الدافئة على مدار العام، تعد السياحة في شرم الشيخ اختيار جيد في أي وقت، حيث  يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس والغوص في الشعاب المرجانية المذهلة والاستمتاع بالبحر والاسترخاء .

Read below
عطلة
 

 

توجد مدينة المنتجعات المصرية في محافظة جنوب سيناء ، حيث تقع مدينة شرم الشيخ على الشريط الساحلي على طول البحر الأحمر. ويبلغ عدد سكانها حوالي 73000.
مع أشعة الشمس الذهبية والمياه الدافئة على مدار العام، تعد شرم الشيخ هي الوجهة الأمثل، حيث يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس والغوص في الشعاب المرجانية المذهلة والاستمتاع بالبحر والاسترخاء .
تضم هذه المدينة الدافئة عدد من المدن الساحلية الأصغر منها دهب ونويبع بالإضافة إلى المناطق الجبلية الداخلية سانت كاترين وجبل سيناء. تعد المدينة مركزًا مهمًا للسياحة في مصر ، كما تستقطب العديد من المؤتمرات الدولية والاجتماعات الدبلوماسية وذلك بسبب موقعها الاستراتيجي.

قراءة المزيد
اقرأ أقل
طقس شرم الشيخ

طقس شرم الشيخ

الطقس في شرم الشيخ لطيف طوال العام مع درجات حرارة تتراوح بين 20 درجة و 25 درجة مئوية في الشتاء ، بينما في الصيف ترتفع درجات الحرارة قليلاً لتصل إلى 30 إلى 35 درجة مئوية. إلى جانب الغوص والغطس والإبحار والرياح وركوب الأمواج بالطائرة الورقية ، يمكنك تجربة القفز بالمظلات من طائرة هليكوبتر . كما يمكنك بسهولة حجز رحلات شرم الشيخ سفاري إلى صحراء سيناء القريبة منها واكتشاف دير سانت كاترين المذهل أو جبال سيناء الرائعة. سحر رحلة السفاري الموجودة في المناظر الطبيعية الصحراوية الجبلية في سيناء . شرم الشيخ لديها كل شيء لجعل عطلتك تجربة لا تنسى.

قراءة المزيد
اقرأ أقل
مطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ

مطار شرم الشيخ هو مطار دولي وهو ثالث أكثر المطارات ازدحاما في مصر بعد مطار القاهرة الدولي ومطار الغردقة الدولي، حيث يوجد به ما يقرب من 10 مليون مسافر سنويًا. يقع المطار شمال شرق مدينة شرم الشيخ.

قراءة المزيد
اقرأ أقل

السياحة في شرم الشيخ

هناك العديد من الأشياء التي تجعل السياحة في شرم الشيخ تجربة لا تنسى. فالمدينة هي موطن لأروع المناظر الطبيعية. يمكنك قضاء اليوم في أفضل الشواطئ في العالم ، أو يمكنك استكشاف الثقافة المحلية بالتجول في جميع أنحاء المدينة القديمة ، أو المشي لمسافات طويلة على جبل سيناء أو الانطلاق في مغامرة إلى أعماق البحار واكتشاف الكنوز تحت الماء . 

محمية رأس محمد الوطنية

محمية رأس محمد الوطنية

تعتبر محمية رأس محمد الوطنية من أشهر الحدائق البحرية في شبه جزيرة سيناء ، وهي موطن لشواطئ رائعة ومكان شهير للغوص لمن يرغبون في المغامرة واستكشاف الشعب المرجانية الفريدة . هذه الرحلة لا بد منها لأي شخص يزور شرم الشيخ.

خليج نعمة

خليج نعمة

إذا كنت تبحث عن يوم ممتع ومريح على الشاطئ مع العديد من المرافق الممتازة ، بالقرب من كل الأنشطة ، ففكر في قضاء يومك في خليج نعمة. يعتبر خليج نعمة مركز كل النشاطات في شرم الشيخ. يحيط بخليج نعمة شاطئ رملي أبيض وأشجار النخيل . كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات بيع التذكارات.

أكوا بلو

أكوا بلو

إذا كنت تسافر مع أطفالك ، فإن قضاء اليوم في أكوا بلو هو المتعة الحقيقية، حيث ستضمن يومًا مليئًا بالمرح للجميع. فهي تضم حوالي 44 منزلقًا وألعابًا مائية و 9 حمامات سباحة ، مما يجعلها مكانًا شهيرًا لرحلة عائلية في شرم الشيخ. يقع منتزه أكوا بلو المائي في شرم الشيخ داخل مجمع منتجع أكوا بلو شرم ، والذي يسمح بالدخول المدفوع إلى الحديقة لأولئك الذين لا يقيمون في المنتجع. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الحديقة موطنًا لعدد من المقاهي والمطاعم والحانات والبازارات. تقع حديقة أكوا بلو المائية على بعد حوالي 18 كيلومترًا من مطار شرم الشيخ ، 10 كيلومترات من خليج نعمة الشهير.

جبل سيناء

جبل سيناء

إن الرحلة إلى قمة الجبل التي تبلغ مساحتها 2،285 مترًا هي أحد أهم معالم الزيارة. حيث توجد كنيسة صغيرة في الأعلى ويمكنك الوصول إليها للاستمتاع بمناظر خلابة. يتسلق معظم الزوار الجبل قبل الفجر ، ويصلون في الوقت المناسب لمشاهدة شروق الشمس فوق الصحراء والقمم المحيطة.

دير سانت كاترين

دير سانت كاترين

إذا تحب قضاء رحلة لمدة يوم واحد فهناك العديد من الأشياء التي يجب القيام بها في دير سانت كاترين، حيث تعتبر أهم وجهة تاريخية في شبه جزيرة سيناء . وهو موطن "الشجيرة المحترقة" الشهيرة للعهد القديم ، فضلاً عن متحف يعرض بعض مجموعة الأيقونات التي لا تقدر بثمن والمخطوطات والأعمال الفنية. يعد دير سانت كاترين من أقدم أماكن العبادة في العالم، حيث يضم مجمع الدير قلعة ومصلى وكنيسة تعود إلى القرن السادس. تعتبر الرحلة إلى القمة من أبرز معالم زيارة الدير.

سوق شرم القديم

سوق شرم القديم

سوق شرم القديم هي منطقة البازار في المدينة ، وهي مكان غني ثقافيًا مليء بالألوان . إنه مكان رائع للتسوق والاستمتاع بالجو الجميل، حيث تمتلئ المنطقة بالمطاعم والمقاهي الرخيصة والمبهجة أيضًا . أشهر الأشياء التي تجدها في السوق القديم هي الأعشاب والتوابل.

الوادي الملون

الوادي الملون

تعد التكوينات الصخرية ذات الطبقات الغنية بالمعادن لهذا الوادي واحدة من أفضل مناطق الجذب الطبيعية خارج المياه في سيناء. بالنسبة لمحبي الطبيعة ، يعد هذا أحد أفضل أيام الخروج في شرم الشيخ ، واستكشاف الصخور ذات الأشكال الرائعة، المليئة بألوان حمراء وبرتقالية متلألئة ، مما يجعل التصوير الفوتوغرافي رائعًا. يمكنك القيام برحلة سفاري في الوادي من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين أو بالمركبات على الطرق الوعرة والاستمتاع بهذه الطبيعة المصحوبة بمناظر جميلة.

فنادق شرم الشيخ

في شرم الشيخ ، ستتمكن من الاختيار من بين أكثر من 250 فندقًا ومنتجعًا ، لذا سيكون لديك الكثير من الخيارات لقضاء عطلتك. هذه هي أهم منتجعات شرم الشيخ:

ريكسوس شرم الشيخ

ريكسوس شرم الشيخ

يقع ريكسوس شرم الشيخ على شاطئ خاص وفي منطقة تسوق جيدة. يمكن للجميع الاستمتاع بالجمال الطبيعي لخليج نبق مع المناظر الخلابة لخليج العقبة وجزيرة تيران. يقدم ريكسوس شرم الشيخ على العديد من الغرف الفاخرة والمرافق الحديثة. يقع هذا المنتجع على بعد 8 كيلومتر من مطار شرم الشيخ الدولي.

حياة ريجنسي شرم الشيخ

حياة ريجنسي شرم الشيخ

يقع فندق حياة ريجنسي شرم الشيخ المصمم خصيصاً للمرح والاسترخاء ، في منطقة خليج نعمة في شرم الشيخ. يمكنك الاستمتاع بسهولة الوصول إلى كل مكان في المدينة النابضة بالحياة. بشكل عام، تشتهر فنادق حياة بخدماتها الجيدة وموظفيها الودودين لضمان راحة الضيوف. فندق حياة ريجنسي شرم الشيخ هو خيار ممتاز لإقامتك في شرم الشيخ.

الأسئلة الشائعة

ما هو أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ؟

أفضل وقت لزيارة شرم الشيخ هو فصلي الربيع أو الخريف ، عندما يكون الطقس لطيفًا للغاية. هذا هو أفضل وقت للاستمتاع بالأنشطة المائية ، مثل الغوص والسنوركلينج.

كم تبعد شرم الشيخ عن الغردقة؟

المسافة بين شرم الشيخ والغردقة 83 كم.

كم تبعد المسافة من القاهرة الى شرم الشيخ بالطائرة؟

تبلغ المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ 384 كم.